كشفت صحيفة “دوغارديان” الإنجليزية ان فريق توتنهام إنضاف لقائمة الأندية الراغبة في ضم اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش لاعب نادي أجاكس أمستردام الهولندي لكرة القدم .

أن إدارة توتنهام رصدت مبلغ 40 مليون أورو رغم الأزمة التي تعاني منها جراء بناء ملعب الفريق الجديد، الذي افتتح أخيرا من وأكدت ذات الصحيفة

أجل ضم نجم اجاكس والمنتخب الوطني المغربي .

وإنضاف فريق توتنهام الإنجليزي الى سباق التعاقد مع زياش والذي يتواجد به أيضا كل من ليفربول وتشليسي الإنجليزيان، ودورتموند والبايرن الألمانيان، وروما الإيطالي.

وبات زياش مطلوبًا في العديد من الأندية الأوروبية، بعد الأداء الكبير الذي قدمه رفقة فريقه في مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، إذ أعلنت أندية عديدة عن رغبتها في ضم الدولي المغربي، في الدوري الإيطالي والانكليزي وأيضا الفرنسي.

وحسب صحيفة ” پلايينعفور90″ البريطانية، الخميس، فإن نادي توتنهام الإنجليزي، وضع إسم زياش على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب في ضمهم، هذا الصيف، وذلك بعد أن تعذر عليه جلب نجوما آخرين من الفريق الهولندي، على غرار المدافع دي ليخت، الذي بات قريبا من برشلونة، ودي بونغ، الذي وقع سلفا مع الفريق الكتالوني.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن نادي العاصمة الهولندي، بات هو مُوَرد “السبورز” الأول بالنجوم، والذين يتألقون بشكل لافت مع الفريق، على غرار كريتسيان إيريكسن وتوبي آلديرويلرد، اللذان يعتبران من أبرز نجوم الفريق، وسبق لهما أن حملا قميص نادي العاصمة الهولندي.

وكانت تقارير صحافية سابقة، قد كشفت عن نية تشيلسي هو الآخر ضم زياش، لكن ذلك قد يصطدم بعقوبة "الفيفا"، بعدما قرر "الفيفا" حرمان "البلوز" من التعاقد مع لاعبين جدد لفترتين من الانتقالات، بسبب خرقه قوانين التعاقد مع اللاعبين القصر.

وأبهر زياش المتابعين هذا الموسم في الدوري الهولندي، بعدما تمكن من تسجيل 14 هدفا وصناعته لـ12 هدفا آخر، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في الإطاحة بريال مدريد من الدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وتقدر قيمة زياش السوقية حسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص بـ35 مليون يورو، وهي قيمة بكل تأكيد لن تعجز أندية مثل توتنهام عن دفعها لضم اللاعب المتألق. ويعاني زياش من إصابة تعرض لها مع ناديه أياكس، حرمته من لعب مباراتي مالاوي والأرجنتين مع منتخب بلاده المغرب، ويعمل جاهداً ليكون حاضراً في مباراتي الدور ربع النهائي من “التشامبيونزليغ” ضد يوفنتوس.

ودخل نادي أنتر ميلان الإيطالي، واحد من أقوى الأندية الإيطالية والأروبية، على خط الفرق الأروبية الكبيرة المهتمة بنيل خدمات اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف فريق أجاكس أمستردام الهولندي.

وذكرت تقارير صحفية إيطالية، اليوم الإثنين، أن زياش، الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم في الدوري الهولندي الممتاز، وكذا في منافسات دوري أبطال أروبا، يعتبر من أبرز الأسماء المرشحة للانتقال إلى إيطاليا، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لحاجته إلى صانع ألعاب من طينته ومهاراته.

وأكدت المصادر نفسها، أن أنتر ميلان، يعي تماما قيمة المنافسة على اللاعب، ويستعد لرصد مبلغ مالي مهم سيقنع نادي أجاكس الهولندي بتسريحه خلال “الميركاتو” الصيفي، مع العلم أن هذا الأخير يشترط حوالي 30 مليون يورو من أجل تسريحه.

Next